السيد أحمدو ولد عبد الله

أشاد السيد أحمدو ولد عبد الله، وزير الداخلية واللامركزية بالأشواط الكبيرة التي قطعتها الدولة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية خصوصا المشاريع العملاقة التي طالت مجالات المياه كمشروع آفطوط الساحلي وآفطوط الشرقي وأظهر والصحة والتعليم والبيطرة التي استحدثت لها السلطات العمومية وزارة خاصة بها وهو المطلب الذي مافتئ سكان المناطق الشرقية يطالبون به.

ونوه السيد الوزير خلال اجتماع عقده بالسلطات الإدارية والأمنية اليوم الأحد بمدينة لعيون بالدور الذي يقوم به العمد على المستوى المحلي في إرساء التنمية المحلية وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي، مؤكدا أن السلطات الإدارية تعمل على تعزيز هذا الدور من خلال دعم اللامركزية وتذييل مختلف العقبات لبلوغ هذا الهدف.

وخلال هذا الاجتماع قدم السيد أعمر ولد محمد سيدي عمدة بلدية لعيون عريضة مطلبية باسم رابطة عمد الحوض الغربي تضمنت ثلاثة محاور أساسية تناولت التعويضات المادية ومراجعة النصوص القانونية والتسيير المحلي.

وتفقد الوزير رفقة والي الحوض الغربي السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم إدارة الوثائق المؤمنة ومباني مكاتب الولاية ومكاتب مقاطعة لعيون التي تشرف على نهايتها واستمع الى شروح مفصلة من لدن العاملين بهذه المرافق.