وزير النقل الموريتاني الدكتور أسلك ولد أزيد بيه

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط الأربعاء القادم اجتماعات مجلس وزراء وكالة أمن الملاحة في أفريقيا ومدغشقر.

وبدأت، اليوم الأحد، في نواكشوط أشغال الدورة 129 لمجلس إدارة وكالة أمن الملاحة الجوية بأفريقيا ومدغشقر المعروفة اختصارا بـ"أسكنا".

وسيناقش المشاركون في هذه الدورة، ومدتها يومين، المسائل الفنية المتعلقة بأداء الوكالة وأمن الملاحة ومعالجة البرامج المتعلقة بها وحساباتها المالية ودراسة وتقييم وضعيتها للتحسين من أدائها مستقبلا، والتحضير لمجلس وزراء المنظمة المقرر انعقاده في نواكشوط الأربعاء القادم.

وأكد السيد وزير النقل الموريتاني الدكتور أسلك ولد أزيد بيه أن بلاده حققت خلال السنوات الأخيرة تقدما استثنائيا في مجال الطيران المدني، حيث بدأ العمل في تشييد مطارات جديدة وترميم مطارات أخرى، إضافة إلى تركيب معدات متطورة وإنشاء وكالة وطنية للطيران المدني وشركة وطنية للنقل الجوي.

وأوضح أن الطيران المدني عرف تحولات عميقة مرتبطة في المقام الأول بالتطور التقني المتسارع والتحديات الجديدة في مجال الأمن، مشيرا إلى أن آسكنا بتجربتها الرائدة وخبرتها المشهودة قادرة على مواكبة الدول الأعضاء في جهودها لمواجهة هذه التحولات.

وبدوره، أشاد السيد جاه افرانسوا تيبو، رئيس مجلس إدارة أسكنا، بالجو الذي تجري فيه أعمال الاجتماع، وبأهمية المواضيع التي سيتم مناقشتها ومدى إسهامها في نجاح أشغال مجلس وزراء الوكالة.

يتزامن المؤتمر مع تدشين موريتانيا لأول مركز جهوي لمراقبة الأجواء بمطار "أم التونسي" بنواكشوط، والذي شيد بمحاذات الأطلسي على بعد 25 كلم عن العاصمة.