عاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسلكُ ولد أحمد إزيد بيه،بعد ظهر اليوم الاربعاء إلى نواكشوط قادما من نيويورك، ضمن جولة قادته إلى جزيرة ماركاريتا، بجمهورية فنزويلا البوليفارية، للمشاركة في القمة السابعة عشر لحركة دول عدم الإنحياز.

كما شارك السيد الوزير في فعاليات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة فى مدينة نيويورك، وألقى خطابا بهذه المناسبة وأجرى مباحثات مع الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة.

كما استقبل خلال وجوده في نيويورك وزير الخارجية بجمهورية بوتسوانا، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية، ونائب وزير الخارجية الأمريكي المكلفة بالأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان، والمديرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا.

وشارك وزير الشؤون الخارجية على هامش الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، وفي الاجتماع الوزاري الرابع للجنة تنسيق الشراكة العربية الافريقية، وفي اجتماعات وزارية رفيعة المستوى حول الأوضاع في ليبيا وفي مالي.

رافق معالي الوزير خلال هذه الجولة السيد با صمبا، مدير التعاون الدولي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والسيد الحسين ولد الديه، مدير شؤون العالم العربي والمنظمات الإسلامية، والسيد كمرا سالوم محمد، مدير الشؤون القانونية والمعاهدات، والسيد محمد ولد عبد العزيز، مدير التشريفات بوزارة الخارجية.