موريتانيا تشارك في الدورة 8 للمجلس الوزاري العربي للمياه

 افتتحت اليوم الاربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة الدورة الثامنة للمجلس الوزاري العربي للمياه والتي يمثل بلادنا فيها وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد عبد الله ولد اوداع .

وسيدرس المشاركون في هذه الدورة عددا من البنود المتعلقة بمتابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية التنموية و الاقتصادية والاجتماعية و كذالك الادارة المتكاملة للموارد المائية و المحافظة عليها و صيانتها.

كما سيناقش المشاركون الأضرار الناجمة عن التسيير اللامعقلن للمياه العابرة للحدود وكذا البنود المتعلقة بالمؤتمر الثالث العربي للمياه الذي سيعقد في مارس 2017 في المغرب و جائزة المجلس و كذالك انتخاب هيئات المكتب التنفيذي.

وسيتم خلال هذه الدورة عرض تجارب بعض الدول العربية الناجحة في تنفيذ و تسيير المشاريع المائية، اضافة الى عروض في هذا المجال سيتقدمها بعض المنظمات العربية والاقليمية والدولية ومؤسسات التمويل العربية و الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

من جهة اخرى حضر وزير المياه والصرف الصحي مساء اليوم الى جانب نظرائه من الدول العربية حفل افتتاح المؤتمر الدولي للمياه " المياه العربية تحت الاحتلال" والمنظم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة تحت الرعاية المشتركة للرئيس الفلسطيني محمود عباس واحمد ابو الغيط ،الامين العام لجامعة الدول العربية .

نشير كذلك الى ان الوزير شارك يوم أمس الثلاثاء في اجتماع المجلس التنفيذي المحضر للمجلس الوزاري العربي للمياه.

للتذكير فان افتتاح اشغال الدورالثامنة للمجلس الوزاري العربي للمياه جرى تحت رئاسة وزير المياه السوداني المهندس معتز موسى سالم وبحضور الامين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد ابو الغيط.