السيد الناني ولد أشروقه،

أدى وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد أشروقه، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد فال ولد احمد يورا، صباح اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع للشركة الموريتانية لصناعة السفن في مدينة نواذيبو .

وشملت الزيارة الورشات المتعلقة بتحضير الألياف الزجاجية وتلك المتعلق بالخشب المستعمل في صناعة السفن، إضافة إلى مخزن القطع والمعدات وغرفة إنتاج الهواء المضغوط.

واستمع الوزير والوفد المرافق له لشروح مفصلة من طرف القائمين على هذه الشركة حول مراحل صناعة السفن والمعدات التي تستخدم لذلك والنواقص الملاحظة بهذا الخصوص.

وأوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على سير العمل ومتابعة الإنتاج على مستوى هذه الشركة المتخصصة في صناعة السفن والحث على مضاعفة الجهود للرفع من انتاجيتها.

وأضاف أن الهدف من إنتاج هذه السفن يتعلق بتجديد أسطول الصيد التقليدي والشاطئي بآخر يكون أكثر سلامة وأمنا للبحارة .

وبين الوزير الدور الذي تلعبه هذه الشركة الحيوية في تثمين المنتوج البحري من خلال هذه السفن التي أظهرت النتائج المتحصل عليها مدى ملائمتها مع محيطنا وقدرتها على المحافظة على منتجاتنا السمكية وتوفرها على كافة المستلزمات الضرورية للبحارة .

واختتم الوزير زيارته الميدانية لهذه الشركة باجتماع مع العاملين فيها تناول وضعية الشركة والظروف التي تجري فيها عملية إنتاج السفن .

وكان الوزير و الوفد المرافق له قد زار قبل ذالك الشاطئ البحري المحاذي لمصانع دقيق السمك حيث أطلقت بعض المنظمات غير الحكومية في انواذيبو صباح اليوم الاثنين حملة لنظافته من الأوساخ تستمر لعدة أيام .

ورافق الوزير في هذه الزيارة حاكم مقاطعة نواذيبو والعمدة المساعدة لبلديتها ورؤساء التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية.