نادي "اليونيسكو" الثقافي يخلد اليوم الدولي للشباب

خلد نادي اليونيسكو الثقافي الموريتاني بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، مساء اليوم الجمعة في نواكشوط اليوم الدولي للشباب تحت شعار " دور الشباب في ترسيخ ثقافة المواطنة والسلم الاهلي".

وشمل برنامج تخليد هذه التظاهرة الشبابية محاضرة حول دورالشباب في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للدول من خلال خلق فضاءات ثقافية ومشاريع حيوية لإشراك الشباب في عمليةالبناء.

وأكد ممثل الامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم السيد أحمد جدو ولد محمد في كلمة بالمناسبة أن الشباب ظل في كل زمان ومكان صمام أمان للامم والشعوب .

واضاف أن الامم المتحدة أدركت الاهمية القصوى للشباب ، حيث بادرت باقرار تخليد هذا اليوم منذ سنة 2000 لإشراك فئة الشباب في قضية المواطنةالتي تقوم على الممارسة الفعلية للحقوق والحريات.

وبدوره ابرز رئيس نادي اليونيسكو الثقافي الموريتاني السيد محمد عبد اللطيف أن انديةاليونيسكو تشكل فضاءات ثقافية وتربوية لتهيئة الاجيال الشابة لتحمل مسؤولياتهااتجاه محيطها الوطني والاسرة الدولية.

وأوضح أن الفضاءات الثقافية تعتبر فرصة للتدرب على ممارسة الديمقراطية وتقبل الاخر والتعايش معه في جو من السكينة واحترام المشاعر، داعيا الشباب إلى رص الصفوف للمشاركة في بناء الوطن.