الرئيس ولد عبدالعزيز يوشح السفير المصري

وشح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني سعادة السيد أحمد فاضل يعقوب سفير جمهورية مصر العربية لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية، وذلك اثر انتهاء ماموريته سفيرا لبلاده لدى موريتانيا.

وخص رئيس الجمهورية بعد ذلك الديبلوماسي المصري بمقابلة، تناولت اوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الشقيقين.

وادلى السفير المصري بعيداللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه: "شرفت بمقابلة فخامة الرئيس اثر انتهاء مهمتي التي دامت اربع سنوات في موريتانيا، واود بهذه المناسبة ان اشكر فخامة الرئيس على التوشيح بهذا الوسام من الاستحقاق الوطني.

وكان اللقاء مع فخامة الرئيس مناسبة لتهنئة سيادته مرة ثانية على النجاح الكبير الذي شهدته القمة العربية الاخيرة التي عقدت لاول مرة في موريتانيا في ظل اعداد وتنظيم فاق كل التوقعات وفي وقت قياسي قصير جدا.

وكان اللقاء فرصة كذلك لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والقيادتين وهي العلاقات التي شهدت خلال الفترة الماضية نقلة نوعية على جميع المستويات، حيث توجت بالزيارة المهمة التي قام بها فخامة الرئيس محمد ولدعبد العزيز في بداية شهر ابريل الماضي الى مصر وهي اول زيارة بهذا المستوى منذ ما يزيد على واحد و اربعين سنة".

واضاف السفير المصري ان العلاقات الثنائية على احسن ما يكون وستشهد خلال الفترة القادمة آفاقا اشمل خصوصا على صعيد التعاون الاقتصادي وغيره.

وحضر مراسم التوشيح السادة:

-خديجة امبارك فال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية والافريقية وبالموريتانيين في الخارج

- احمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

- اللواء لبات ولد المعيوف قائد الاركان الخاصة لرئيس الجمهورية

- محمد سالم ولد مرزوك مستشار برئاسة الجمهورية