تسيير سلامة الاغذية في موريتانيا

بدأت في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية حول تسيير سلامة الاغذية في موريتانيا، منظمة من طرف وزارة التجارة والصناعة والسياحة بالتعاون مع برنامج نظام الجودة في دول غرب افريقيا الممول من طرف الاتحاد الاوروبي وبتنفيذ من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية.

وفي هذا السياق أوضحت الامينة العامة للوزارة السيدة العالية بنت منكوس أن الحكومة الموريتانية صادقت مؤخرا على السياسة الوطنية للجودة وحددت الملامح المستقبلية
التي ستنتهجها في هذا المجال في أفق 2030.

و أضافت أمس الاثنين أن هذه السياسة تتضمن اصلاحات هيكلية طموحة لارساء بنية تحتية فعالة لتحسين مناخ الاعمال والاستجابة لمتطلبات تحديات ومتطلبات العولمة ولتعزيز

تنافسية المنتجات لولوج الاسواق وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال سن قوانين واستصدار المواصفات اللازمة والتي تعنى أغلبيتها بالاغذية.

وقالت إن هذا اللقاء الذي يدوم يومين يأتي في إطار السياسات المتبعة في مجال سلامة المواد الغذائية بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وباشراف من الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين بغية الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشادت بدعم شركاء موريتانيا للتنمية وخاصة الاتحادالاوروبي ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية.

وشارك في الورشة حمسة عشر مشاركا يمثلون مختلف القطاعات المعنية بمجال ترقية جودة وسلامة المنتوجات الغذائية الوطنية.

وحضرافتتاح هذه الورشة الامين العام لوزارة البيطرة والامينة العامة لوزارة الزراعة بالاضافة إلى الامين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية والمنسقة الفنية للبرنامج في موريتانيا.