المرحلة الثالثة من الفضاءات الثقافية في مقاطعة "لكصر

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة ان قطاعه وضع استيراتيجية لتنمية الثقافة وجعلها رافدا من روافد التنمية .

واضاف خلال كلمة افتتح بها المرحلة الثالثة من الفضاءات الثقافية بنواكشوط ببلدية لكصرمساء اليوم ان الهدف من هذه الفضاءات هو صقل مواهب الشباب وتحصينهم ضد مخاطر الانحراف ،خاصة التطرف والغلو والمسلكيات المنافية للدين الحنيف .

وابرز أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي أهمية كبيرة للثقافة،

حيث اقتطع لها مبالغ من عائدات الجمارك، وعمل على تنمية المدن القديمة وإعادة الاعتبار إليها من خلال تنظيم مهرجان سنوي ترصد له مبالغ هامة.

و اشاد عمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك ولد عمار بتنظيم هذا الفضاء الثقافي ببلدية لكصر أول مقاطعة في نواكشوط ، معتبرا ان التظاهرة فرصة للمواطلين خاصة الشباب للابداع في المجالات الثقافية من مسرح وندوات فكرية.

واعرب عن استعداد البلدية للتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية لأنجاح هذه التجربة وجعلها مناسبة لإحتضان اكبر عدد من الشباب .

وشمل برنامج التظاهرة التى احتضنها ملعب لكصر مساء اليوم الاثنين تقديم عروض غنائية مديحية ورقصات فلكلورية اضافة الى مسرحيات وندوات ثقافية.

جرى حفل الانطلاق بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم والامينة العامة لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيدة ميم بنت الذهبي و والي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد وحاكم مقاعة لكصر وعدد من اطر قطاع الثقافة والصناعة التقليدية.