وزارة الشؤون الاجتماعية

نظمت المنسقية الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة على مستوى ولاية نواكشوط الغربية بالتعاون مع اليونسيف ومنظمة أرض الرجال صباح اليوم الثلاثاء طاولة جهوية بمقر الولاية لمناقشة أوضاع الطفل على مستواها .

وأبرز السيد ماحى ولد حامد والى نواكشوط الغربية فى كلمة له بالمناسبة أهمية هذه الطاولةالجهوية التى تهتم بوضع الطفل داعيا الحضور إلى إثراء الموضوع بالنقاش الجاد و مطالبا بتشخيص المشاكل المطروحة واقتراح الحلول المناسبة لها.

وأضاف السيد ماحى ولد حامد أنه على ثقة تامة أن جهود الحاضرين ونقاشاتهم الجادة ستثمر لامحالة عن بلورة رؤية شاملة لمستقبل الطفل فى موريتانيا.

وأشاراالوالى الى أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أعطى عناية خاصة للطبقات الهشة من المجتمع وخاصة فئة الاطفال .

واوضحت المنسقة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيدة سعيدة بنت الحوم أن المنسقية تعمل على حماية وتطوير الطفل وأن هذه الطاولة الجهوية تنظم كل ثلاثة أشهر من السنة لتدارس أوضاع الطفل والعمل على حمايته من المخاطر التى تعترض مسيرته على مستوى ولاية انواكشوط الغربية. 

حضرافتتاح الطاولة رؤساءالمصالح الادارية بالولاية وممثلين عن اليونيسيف ومنظمة أرض الرجال وبعض من منظمات المجتمع المدنى وشخصيات اخرى.