يحيى ولد حدمين

أعلن حزب "التحالف من أجل العدالة والديمقراطية" الموريتاني (حركة التجديد)، الذي يقوده المرشح السابق للانتخابات الرئاسية إبراهيما مختار صار، استعداده للدخول في الحوار الذي أطلقته الحكومة الموريتانية مؤخرا، بشرط عدم المساس بالدستور.

وأكد الحزب في رده، اليوم الثلاثاء، على عريضة الحوار التي تقدم بها رئيس الوزراء الموريتاني يحيى ولد حدمين، رفضه إجراء أي تعديل دستوري قد يمس سن الترشح أو عدد المأموريات الرئاسية.

وقال الحزب المشارك في البرلمان إنه "مستعد للمشاركة في أي حوار قد يقود الموريتانيين إلى الاتفاق حول أفضل طريقة لتسيير الشؤون السياسية والعامة للبلد".

وأشار إلى أنه يبدو أن "السلطة مستعدة لمناقشة جميع المشاكل"، معتبراً أن الفرصة مواتية "للدخول في نقاش وطني حقيقي لمشكل التعايش، بما في ذلك اقتسام السلطة السياسية ما بين مختلف مكوناتنا الاجتماعية، والتوزيع العادل لثرواتنا الوطنية، والمواضيع الثقافية والاجتماعية، وخاصة القضاء على العبودية".

وفي ختام رسالته أكد الحزب أنه "يرفض بشكل قاطع أي مساس بالمواد المحصنة من الدستور خاصة المتعلقة بتحديد سن الترشح للانتخابات الرئاسية وعدد مأموريات رئيس الجمهورية".

المصدر: أ ش أ