الفنان جاسم النبهان

انتقد الفنان جاسم النبهان الحركة الدرامية بشكل عام، متهما إياها بأنها بدأت تدير ظهرها لشخصية "الرجل" في كثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، بعد أن كان ظاهرا وفاعلا في تحريك دفة كثير من الأحداث الدرامية.

وأبان النبهان، إن المتابع لمسيرة الدراما الخليجية يلاحظ بوضوح أن كثيرا من شركات الإنتاج تدفع بالفتيات والمراهقات في مساحات كبيرة من الأعمال الدرامية، بحيث أصبحن محورا وأساسا لكثير من المسلسلات، الأمر الذي يأتي مع الأسف على حساب مضمون العمل وجودته.

وعن الأسباب في هذا التحول، أكد الفنان الكويتي أن الأمر يعود إلى رغبة الكتاب والمنتجين في إبراز قضايا المراهقات خاصة والمرأة بشكل عام، وفي أحيان أخرى يكون الهدف بهدف جذب المشاهد.

ولفت النبهان إلى أنه ليس ضد هذا النهج، غير أن هذا التركيز المفرط فيه تسبب في تراجع شخصيات أخرى في الأعمال الدرامية بما فيها شخصية "الرجل" الذي كان يؤدي دور البطولة المطلقة في معظم الأعمال، داعيا إلى أن يكون هنالك موضوعية في صياغة الأحداث بما يتماشى مع الواقع، وألا تخرج عن المصداقية.

يذكر أن جاسم يقرأ حاليا عددا من النصوص لاختيار المناسب منها، وذلك للمشاركة في أي منها، ومن المرجح أن يشارك في عمل سيعرض خلال شهر رمضان المقبل.