نيالا تطالب بحل جذريّ لأزمة ؤجنوب دارفور

طالب مواطنون في مدينة نيالا في عاصمة جنوب دارفور نيالا الحكومة السودانية بإيجاد حل جذري لأزمة التيار الكهربائي وانقطاعاته المتكررة عن المدينة منذ سنوات، بينما تعهّدت الولاية بمعالجة الأزمة خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع الثاني من شهر حزيران/ يونيو المقبل.
وأوضح مواطنو نيالا أنهم تضرّروا كثيرًا من انقطاع التيار، مشيرين إلى أن الأزمة استمرت لسنوات طويلة، وأوضحوا أن هناك آثارًا اقتصادية واجتماعية ترتبت على انعدام الكهرباء في المدينة.
وتعهَّد وزير التخطيط العمراني في الولاية بمعالجة قضية انقطاعات التيار الكهربائي خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع الثاني من شهر حزيران/ يونيو المقبل.
وأعلن وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى، في ختام مؤتمر مديري الكهرباء في السودان، في نيسان/ أبريل الماضي، أن تيار الكهرباء سيُغطِّي أنحاء السودان كافة من خلال الشبكة القومية خلال 48 شهرًا.
وأوضح أن الخطوط المستهدفة تشمل الخطوط الناقلة لكهرباء الفولة الضعين نيالا إلى زالنجي والفولة الضعين اللعيت الطويشة كلمندو الفاشر، والخط الدائري الذي يربط ولايات كردفان الثلاث وخط الدبيبات الدلنج، إضافة لكهرباء شرق السودان وخط عطبرة أبوحمد.