مركز قطر للمال

أيدت محكمة تنظيم مركز قطر للمال الإجراء التنفيذي الذي اتخذته هيئة تنظيم مركز قطر للمال بتغريم السيد كريم بول نجيم، مبلغا يصل الى /20/ الف دولار، ومنعه من العمل في أي شركة مصرح لها بمزاولة الأعمال في مركز قطر للمال، نتيجة لارتكابه خطأ سلوكياً جسيماً.
وقال بيان صادر عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال اليوم، إنها وجدت أنه فيما كان السيد نجيم كبير الموظفين في شركة /جيه. بي مورغان/، فرع مركز قطر للمال، ارتكب خطأ سلوكياً جسيماً من خلال تخلّفه عن تأدية واجبه بنزاهة ومصداقية، خاصة عندما كان السيد نجيم يعمل بصفة فرد معتمد، عمد إلى تزوير إمضاء رئيس دائرة الشؤون المالية ورئيس العمليات في شركة /جيه. بي. مورغان/، في كتاب أرسله إلى بنك محلي في قطر دعماً لطلب مالي شخصي له.
واتخذت هيئة التنظيم قرارها في سبتمبر 2013، واستأنف السيد نجيم هذا القرار لدى محكمة التنظيم بمركز قطر للمال، ضمن الصلاحيات الواردة بموجب قانون مركز قطر للمال.
وبعد الاستماع، وجدت محكمة التنظيم أن السلوك الصادر عن السيد نجيم خطير وقد يؤدي إلى زعزعة الثقة في النظام المالي لمركز قطر للمال. وخلصت المحكمة إلى أن الغرامة المالية المفروضة غير مبالغ فيها وأن أمر منعه كان مبرراً من أجل حماية مركز قطر للمال والجمهور.
وفي هذا السياق، قال السيد مايكل رايان، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال: "ينتظر الناس من الأشخاص الذين يتعاملون معهم في مركز قطر للمال التزامهم بمبادئ الثقة والنزاهة، إلا أن سلوك السيد نجيم قد أضر بشدة بهذه المبادئ، وجاء قرار محكمة تنظيم مركز قطر للمال بتأييد الإجراء التنفيذي بحق السيد نجيم، ليشدد على أهمية المحافظة على هذه المبادئ من أجل حماية نزاهة مركز قطر للمال وسمعته".