رفع حظر صادرات اللحوم المصريَّة الى السعوديَّة

أعلنت هيئة الغذاء والدواء السعودية اليوم (الأربعاء) عن مباحثات أجرتها سفارة مصر لدى السعودية لبحث رفع حظر صادرات اللحوم المصرية، وسط تأكيدات من الجانب السعودي على ضرورة مطابقة الاشتراطات الصحية السعودية وزيارة فريق فني للتأكد من الوضع القائم حاليا.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد المشعل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في مكتبه في مقر الهيئة الرئيس في الرياض الاربعاء، سفير جمهورية مصر العربية لدى السعودية عفيفي عبد الوهاب، وعدداً من المستشارين في المجالين الطبي والتجاري، وذلك لمناقشة رفع الحظر المفروض دولياً من منظمة الصحة العالمية على صادرات اللحوم المصرية بسبب إصابتها سابقا بالحمى القلاعية.
وكشف السفير عفيفي عن سعيه إلى رفع الحظر عن صادرات اللحوم المصرية فور مطابقتها للاشتراطات الصحية، وبعد اعتمادها من قبل الهيئة؛ وذلك بعد أن يزور وفد فني تابع للهيئة المنشآت ومصانع الأغذية في مصر للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس من قبل منظمة الصحة العالمية والهيئة العامة للغذاء والدواء.
وبحث الطرفان الموضوعات والمعلومات بشأن التعامل مع الأجهزة والمنتجات الطبية والطرق والممارسات المتبعة في كيفية الفسح لهذه الأجهزة، وطرق تفعيل العلاقات في مجال صناعة الدواء والرقابة عليها.