علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال

حذر علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بغزة من كارثه اقتصادية وحالة شلل وركود للاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة مع استمرار اغلاق البنوك بسبب ازمة الرواتب.
وقال الحايك في تصريحات له ان تعط ل البنوك سيؤثر على النشاط الاقتصادي ومكوناته بشكل كبير وسيحدث شللا في المنظومة الاقتصادية ويتوقف النمو الاقتصادي والتشغيلي .. مشددا على ان اقتصاد غزة لا يحتمل إغلاق البنوك.
وأكد أن استمرار إغلاق البنوك في قطاع غزة سيشل الحركة الاقتصادية بشكل كامل من حيث توثق معاملات رجال الاعمال والشركات والحوالات المالية والشيكات وتعاملات المقاصة البنكية مع الشركات الاجنبية والفلسطينية مما ينعكس على حياة المواطنين بغزة.
وأضاف ان التاثير السلبي لعملية اغلاق البنوك يتجاوز سكان غزة وحدود القطاع حيث يؤثر على القطاع التجاري والصناعي والمالي الذي يستورد البضائع والمواد الخام من الخارج وبخاصة من الجانب الإسرائيلي الذي لا يحتمل تأخير ارسال الحوالات والشيكات والأموال.
واوضح الحايك ان استمرار إغلاق البنوك سيضر بالعلاقة بين رجال الاعمال والتجار الفلسطينيين والتجار الأجانب لعدم التزامهم بدفع المستحقات من الأموال لا سيما في مجال المواد الغذائية والوقود اللازم لقطاع غزة.