وزارة العمل

وجه مدير عام فرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية د. محمد بن عبدالرحمن الفالح جميع المفتشين لمضاعفة الجهود لتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس وإيقاع أشد العقوبات على المخالفين، مع الحرص على الجوانب الإنسانية للإخوة الوافدين، ويأتي تفعيل القرار تزامنا مع دخول وقت الصيف وتزايد درجات الحرارة ومعاناة العاملون تحت أشعة الشمس.

وشدّد الفالح على أهمية تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس التي قد تُعرض العمالة لأخطار جسيمة حرصاً على سلامة وصحة العاملين، وأن ذلك من الأولويات لدى وزارة العمل، مطالبا الجميع بضرورة التعاون مع الوزارة بالإبلاغ عن مخالفي هذا القرار بالاتصال على الرقم المخصص لتلقي الشكاوى 920001173، ليتم إحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل، لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأهاب الفالح بأصحاب المنشآت بضرورة التقيد بنظام منع العمل تحت أشعة الشمس وتوفير بيئة عمل آمنة من المخاطر ورفع مستوى وسائل السلامة والصحة المهنية حتى لا يتعرضون للعقوبات الصارمة والتي قد تؤدي لإغلاق منشآتهم هذا بالإضافة إلى الغرامات المالية.

وشكر الفالح مدير مكتب عمل بقيق وجميع منسوبي المكتب ومفتشي ومفتشات المنطقة على الأداء الرائع والمشرف لهم خلال الحملة التثقيفية للعمالة الوافدة عن مدى خطورة العمل تحت أشعة الشمس من الفترة بين الخامس عشر من يونيو إلى الخامس عشر من سبتمبر.

وأشاد الفالح باللفتة الإنسانية التي قام بها موظفي المكتب من توزيع عبوات المياه الباردة على العمال اللذين يعملون في المشاريع المكشوفة تحت أشعة الشمس، مستطردا أن هذا العمل الذي قام به منسوبو مكتب عمل بقيق أقل ما يقال عنه أنه رائع ونبيل، مضيفا "نحن نطبق النظام وبنفس الوقت لا ننسى أبداً التعامل الإنساني مع إخواننا الوافدين، وهذا ما وصى به الوزير وأنه يعتبر فخرا لجميع منسوبي ومنسوبات الفرع".