رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية عثمان زكريا

رفض رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية عثمان زكريا هنا اليوم دعوة حزب (حركة انصاف) المعارضة إلى العصيان المدني في البلاد.
وقال عثمان في تصريح صحفي إن "الصناعيين في باكستان يرفضون الدعوة التي أطلقها رئيس حزب (حركة انصاف) عمران خان بعدم دفع الضرائب وفواتير الوقود والكهرباء" مضيفا ان "رجال الأعمال تكبدوا خسائر تعدت ال 12 مليون دولار بسبب المسيرات التي نظمتها الأحزاب السياسية والاعتصامات في العاصمة الاتحادية اسلام اباد" المتواصلة لليوم الثالث على التوالي.
وذكر "أنه يجب على الساسة في البلاد أن ينظروا في طريقة تمكننا من استيراد السلع في الظروف الحالية" لافتا الى أنه "في حال أقدمت الحكومة على قطع الكهرباء بسبب عدم دفع الفواتير فسيكون العامل هو الخاسر الاكبر بسبب فقد أجره اليومي".
وكان الرئيس التنفيذي لشركة (سليم للتجارة) سليم موسى سليم قد اعلن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن عددا من الحاويات المحملة بالإمدادات القادمة من اقليم البنجاب شرقي البلاد تعذر وصولها الى العاصمة بسبب الاضطرابات السياسية مطالبا الأطراف السياسية في البلاد بالتوصل الى حل للقضية في أقرب وقت ممكن للسماح بعودة الحياة الى مجتمع الأعمال بحرية. وكان عمران خان قد أعلن انطلاق العصيان المدني ضد الحكومة الحالية أمس وطالب المواطنين بعدم دفع ضرائبهم وفواتير الوقود والكهرباء وغيرها للحكومة قبل أن يقدم رئيس الوزراء نواز شريف استقالته.