رئيس الوزراء الايطالى ماتيو رينزى

 علق رئيس الوزراء الايطالى ماتيو رينزى اليوم / الاحد / على تعثر المفاوضات بشأن اليونان وتردد كل من المانيا وفنلندا فى قبول مقترحات اثينا الجديدة قائلا ان "المنطق السليم يجب ان يسود ويجب ان يتم التوصل الى اتفاق. ايطاليا لا ترغب فى خروج اليونان من منطقة اليورو واقول لالمانيا هذا يكفى".

وأكد رينزى فى حديثه لصحيفة المساجيرو الايطالية انه سيطلب من الحكومة الالمانية قبول حل وسط ، ويتوقع ان يجتمع رؤساء دول وحكومات منطقة اليورو اليوم / الاحد / بعد اجتماع اخر لوزراء مالية منطقة اليورو. /وكان اجتماعهم السابق قد اختتم دون التوصل لاتفاق حول خطة مساعدات جديدة لليونان حسبما اوردت مجلة لونوفال اوبسرفاتور الفرنسية.

وتطالب العديد من الدول بما فى ذلك المانيا بمزيد من الضمانات من حكومة الكسيس تسيبراس حول الاصلاحات التى سيتعهد بتنفيذها. واذا لم يحدث ذلك فقد اقترح وزير المالية الالمانى وولفجانج شوبيله خروج اليونان بصورة مؤقتة من منطقة اليورو.

ومن جانبه قال ماتيو رينزى " ان تسيبراس قدم فى الوقت الحالى كافة المقترحات التى تلبى مطالب (مؤسسات) الاتحاد الاوروبى لذلك يجب علينا التوصل الى اتفاق". مشيرا الى ان" اليونان تخلت عن كل شيء او كل شيء تقريبا لذلك فان اذلال شريك اوروبى يعتبر امرا لا يمكن تصوره".