محافظة رجال ألمع

استقبل عدد من أهالي محافظة رجال ألمع المدير العام للاتصالات في منطقة عسير المهندس محمد المقصودي بمطالبهم في وضع حل لمعاناتهم مع سوء خدمة الاتصال الثابت والجوال.

جاء ذلك خلال زيارة المقصودي للمحافظة الأسبوع الماضي، وكان في استقباله المحافظ سعيد آل مبارك ومدير مكتب الاتصالات برجال ألمع علي العاصمي.

واستعرض آل مبارك حاجة الأهالي إلى حلول عاجلة لمشكلاتهم مع خدمة الاتصالات.

وأشار رئيس مركز وسانب علي الحفظي إلى حاجة أهالي المركز إلى تغطية الهاتف الثابت، إضافة إلى خدمة الإنترنت.

وتحدث عضوا المجلس المحلي عامر الزيداني ومفرح ناصر عن مشكلات الاتصال في الشعبين ومركز الحبيل، بينما طالب شيخ قبيلة بني قطبة تركي بجاد بالعمل على تحديث الكبائن وتغطية خدمة "الفورجي" للأهالي.

 وفي نهاية الزيارة أكد المقصودي للأهالي أن هذه الزيارة جاءت بتوجيهات من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، وحرص الاتصالات على تحسين خدماتها وإيجاد الحلول والتطوير للأجهزة الحالية التي ستنهي معظم المشكلات، وكذلك خدمة الأماكن التي يوجد فيها بعض العجز.

وأوضح أنه يجري العمل حاليا على 60 موقعا ضمن مشروع شركة الاتصالات في رجال ألمع، وعلى حسب طبيعة المحافظة فهناك تقنيات يتم استخدامها بدلا من الألياف البصرية لما لها فائدة في زيادة سرعة الـ"دي سي إل"، وهناك مشروع لتعزيز المواقع ببطاريات للتحميل عندما تنطفئ الكهرباء، مشيرا إلى أن مشروع هيئة الاتصالات وضع لأجل انتشار خدمة الجوال في أي مكان وهو مشروع حكومي لخدمة المواطن.