إنفجار خط غاز

عرض وزير الاقتصاد التايواني الاستقالة من منصبه بعد الانفجارات التي وقعت الأسبوع الماضي بخط غاز في مدينة كاهسيونغ بجنوب البلاد، مما أثار انتقادات من جانب المعارضة أمس الجمعة.

وقدم الوزير تشانغ تشيا جوش استقالته في ساعة متأخرة الخميس، قائلا إنه يشعر بخيبة الأمل إزاء عدم إحراز تقدم على صعيد بعض السياسات الاقتصادية .

وفيما يتعلق بالانفجارات التي وقعت في كاهسيونغ الأسبوع الماضي، قال تشانغ إنه على استعداد لتحمل المسئولية عن أي زعزعة لاستقرار الأوضاع السياسية ناجمة عن الحادث.

وقال تشين تشي ماي النائب البرلماني عن الحزب الديمقراطي التقدمي المعارض إن تشانغ يحاول تفادي اللوم عن الانفجارات نفسها، والتي أسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة أكثر من 300 آخرين.

وذكر تشين للصحافيين على هامش جلسات البرلمان "ليس من المقبول إذا كان السبب الاساسى وراء استقالة تشانغ هو الصراع السياسي"، مضيفا "ينبغي أن يتحمل المسئولية عن الانفجارات".

ولم توافق الحكومة حتى الآن على استقالة وزير الاقتصاد، وقال المتحدث باسم الحكومة سون لي تشيون إن "الرئيس ورئيس الوزراء ما زالا يحاولان إقناع الوزير تشانغ بالعدول عن قراره".

كما قدم أربعة مسئولين من حكومة مدينة كاهسيونغ باستقالتهم أمس الخميس على خلفية الانفجارات، ولم يصدر حتى الآن إعلان رسمي عن أسباب حدوث الانفجارات.