نيجيريا تؤكد استعدادها لتأمين المنتدى الاقتصادي


أكدت وزيرة المالية النيجيرية نجوزي اكونجو اويلا استعداد بلادها لتأمين المنتدى الاقتصادي العالمي حول أفريقيا ، المقرر عقده يوم الأربعاء القادم بأبوجا.
وقالت اويلا - في تصريح اليوم السبت تعليقا على الانفجار الذي هز منطقة (نيانيا) بالعاصمة منذ يومين واختطاف عشرات الفتيات من مدرسة بولاية بورنو منذ أكثر من أسبوعين ـ إن الرئيس جودلاك جوناثان أكد جاهزية القوات الأمنية لحماية المشاركين في المنتدى وسيصدر بيانا بخصوص هذا الموضوع.
من جانبها ، أبلغت الحكومة النيجيرية ، السفراء الأجانب المعتمدين بأبوجا ، استعدادتها لتأمين المنتدى الاقتصادي العالمي حول أفريقيا ، وذلك خلال اجتماع عقده السفير مارتين اموبهي وكيل وزراة الخارجية ، مع السفراء بالعاصمة أبوجا بحضور رئيس هيئة الدفاع المارشال اليكس باديه والمفتش العام للشرطة محمد أبو بكر، بالإضافة إلى مدير العمليات بالمخابرات.
وقال السفير مارتين اموبيهي - في تصريحات بعد الاجتماع - إن الدعوة وجهت إلى رؤساء 25 دولة أفريقية ، بالإضافة إلى رؤساء تركيا والبرازيل واندونيسيا وعدد من الشخصيات من دول مختلفة.
من ناحية أخرى ، حذرت السفارة الأمريكية بأبوجا من هجوم إرهابي محتمل على فندق شيراتون فى مدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية للبلاد ، وذكر بيان للسفارة الليلة الماضية أن هناك احتمالا بأن يقوم إرهابيون بالاعتداء على الفندق.