موظفون حكوميون في غزة يتظاهرون احتجاجًا على قطع رواتبهم

تظاهر مئات الموظفين الحكوميين في قطاع غزة اليوم الثلاثاء للمطالبة برواتبهم التي لم تدفع منذ اشهر وعلقوا الدوام في مختلف الدوائر الحكومية.

وانطلق المتظاهرون في المسيرة تحت شعار "الوفاء لاهل العطاء" التي دعت اليها اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين من امام المجلس التشريعي واتجهت الى مجلس الوزراء حيث يعقد وزراء الحكومة الاجتماع الاسبوعي بالتزامن مع رام الله عبر الفيديو كونفرنس.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بعدم دفع راوتبهم مطالبين الحكومة بتحمل مسؤولياتها كاملة بهذا الشأن.

وقال ممثل اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين محمد صيام في تصريحات خلال التظاهرة، ان على حكومة التوافق برئاسة الحمد الله تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه صرف رواتب الموظفين في قطاع غزة وإلا فلترحل.

وأكد استمرار هذا الحراك الشعبي داخليًا خارجيَا وأن اللجنة لن تتنازل عن حقوق الموظفين وستمارس كافة النشاطات لإعادة صرف الرواتب كما كانت، وأعلن رفضه أن تكون المصالحة المنشودة على حساب موظفي القطاع، وقدوم أي لجنة أو مبادرة لا تعترف بحقوق الموظفين الشرعية، مشيراً إلى أنه لن يستقر حال القطاع ما لم تحل مشكلة الموظفين.

من جانبه، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش ممثلاً عن القوى الوطنية والفلسطينية أن حق الموظفين لا يسقط بالتقادم وهو حق شرعي مكفول بالقانون، وقال "مسألة عودة رواتب الموظفين إنما هي مسألة وقت، ولكن لا ينبغي أن تكون معاناتهم لفترة طويلة"، مشيراً إلى أنه من حق الموظفين الشرعي المطالبة بإعادة صرف رواتبهم المقطوعة.