أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود

قال أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود "لدينا مشاريع خدمية تحت التنفيذ في أنحاء المنطقة كافة من طرق وخدمات بلدية وتعليمية ومشاريع مياه وصرف صحي بمبالغ تفوق خمسة المليارات ريال، إلا أننا لاحظنا أن هناك تأخرا في نسب الإنجاز، كما أن هناك مشاريع في الأعوام الماضية لبعض الجهات لم يتم ترسيتها إلى الآن، والبعض لم يتم ترسيتها إلا قبل موازنة هذا العام، ما ترتب على ذلك قلة اعتمادات موازنة تلك الإدارات في الأعوام الماضية".

وأوضح أن ميزانيات بعض الإدارات الحكومية لم تكن على المستوى المأمول نظرا لحاجة المنطقة الماسة لبعض المشاريع التنموية المتمثلة في فتح طرق محورية، وازدواج بعض الطرق بين المحافظات وتحسين مداخلها، وإعادة الرصف والسفلتة لبعض المواقع، وتوسعة مداخل القرى، وإيصال الخدمات إلى المخططات المعتمدة ونزع ملكيات وغيرها.

وأكد الأمير مشاري خلال ترؤسه أمس الأربعاء جلسة مجلس المنطقة الأولى للعام المالي 1436 - 1437، بقاعة الاجتماعات في الإمارة على الاهتمام في إعداد الموازنة المقبلة بشكل جيد ودراستها ومناقشتها في المجلس قبل الرفع بها للجهات المختصة بما يحقق احتياجات المنطقة.

وقال "يوجد في المنطقة نحو 11 بلدية وهي ذات مساحات كبيرة ومأهولة بالسكان وبحاجة إلى مزيد من الخدمات"، مشيرا إلى تدني فئات البلديات التي أصبحت بحاجة لاتخاذ قرار من مجلس المنطقة برفع فئاتها حتى يمكنها من الحصول على موازنات كافية لتنفيذ مشاريعها.

وبين أمير الباحة أن بعض المشاريع لم تسلم في أوقاتها المحددة رغم الحاجة لها، إلى جانب تعثر بعض المشاريع في الأعوام الماضية، مشددا على أهمية متابعة تنفيذ تلك المشاريع من قبل مديري الإدارات الخدمة ورؤساء اللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة حتى يتم تسليمها في الوقت المحدد، مطالبا بتذليل كل المعوقات التي تعترض التنفيذ والرفع لمقام الإمارة.