عمال مترو الأنفاق بلندن يعلقون إضرابهم

قررت نقابة عمال السكك الحديدية وعمال النقل البحرى وعمال النقل تعليق إضرابهم المقرر مساء اليوم الاثنين بعد محادثات صباح اليوم مع مسؤولى محاطات قطارات الأنفاق (المترو).
وقال المدير العام لهيئة مترو أنفاق لندن مايك براون إن الإضراب المقرر اليوم لثلاثة أيام تم إيقافه بعد محادثات ناجحة مع العمال". وأضاف "عملنا يتواصل كالمعتاد بعد إيقاف الإضراب".
كان مايك كاش الأمين العام لاتحاد نقابة عمال السكك الحديدية وعمال النقل البحرى وعمال النقل قد صرح فى بيان له "حدث تقدم كبير فى الخلاف، مما أدى إلى إيقاف الإضراب هذا الأسبوع". وأضاف "النقابات لديها الآن إطارا صالحا لمراجعة تخفيض عدد العمال وإغلاق منافذ بيع التذاكر".
وتسبب إضراب الأسبوع الماضى فى زحام كبير وفوضى مرورية عارمة فى شوارع العاصمة البريطانية، حيث إن أكثر من 90% من سكان العاصمة يفضلون استخدام شبكة قطارات الأنفاق عن الحافلات البطيئة.
ويعترض عمال قطارات الأنفاق على خطط الحكومة إغلاق منافذ بيع التذاكر بدءا من العام القادم، مما يؤدى إلى الاستغناء عن نحو ألف عامل.
وترى سلطات النقل أن مترو لندن، الذى بدأ العمل به قبل 151 عاما، أصبح بحاجة إلى التطوير بهدف الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى مجال شراء التذاكر والتى ستتم مستقبلا عن طريق بطاقات نقل خاصة مرتبطة بحساب المسافر البنكى.