شركة الصناعة والمناجم في موريتانيا "أسنيم"

أتم عمال شركة الصناعة والمناجم في موريتانيا "أسنيم" شهرهم الأول في الإضراب المفتوح الذي ينظمونه، للمطالبة بتحسين ظروفهم، في ظل إصرار إدارة الشركة على رفض مطالبهم ورفض التحاور معهم.ونظم العمال المضربون في مدينة ازويرات شمال موريتانيا مسيرة تحت عنوان "زيدوهم زيدوهم شهر واحد لا يكفيهم".

وأكد العمال خلال مهرجان نظموه تماسكهم وإصرارهم على الاستمرار في الإضراب حتى تتحقق مطالبهم المشروعة، مطالبين الخبراء في الشركة بالتخلي عن الصمت والتنديد بما تتعرض له الشركة.

وتساءل مناديب العمال عن مصير مئات المليارات من الأرباح التي حققتها الشركة في السنوات الأخيرة. وطالب بعض العمال بإقالة مدير الشركة.

وبمناسبة مرور شهر على إضراب عمال الشركة في ازويرات قرر عمالها في مدينة انواذيبو العاصمة الاقتصادية لموريتانيا الدخول في إضراب مفتوح لتحقيق مطالب العمال.

ودخلت أسر العمال المضربين على الخط ونظمت عدة وقفات للتضامن مع العمال المضربين. كما طالب عدد من كوادر الشركة السلطات الموريتانية بالتدخل وإنقاذ الشركة مما تتعرض له.

وأوضح الخبراء أن آليات الشركة أصبحت تستغل في ظروف خطيرة قد تؤدي إلى تعطلها بالكامل وهو الأمر الذي قد يتسبب في كارثة كبيرة