إغلاق 44 محلًا ومصادرة أغذية فاسدة

ضبطت أمانة جازان خلال حملات رقابية نفذتها على المستودعات والمحلات الغذائية في المنطقة، موادًا غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كانت مجهزة لبيعها خلال شهر رمضان المقبل.

وكثفت الأمانة والبلديات التابعة لها أعمال الرقابة الصحية والحملات المفاجئة على جميع المنشآت الغذائية في المنطقة، والتركيز على المحلات المتعلقة بالصحة العامة استعدادا لشهر رمضان المبارك، حيث شملت الجولات 5251 محلا تجاريا.

ورصدت الأمانة خلال الحملات 2039 محلا مخالفا للأنظمة والتعليمات، وصادرت 590 كجم من الدجاج غير الصالح للاستهلاك الآدمي، و50 كجم من الكبدة، و200 كجم من الأسماك، و264 كجم من اللحوم المختلفة، و500 كجم من الخضار والفواكه المتنوعة. كما أسفرت الحملات عن إغلاق 123محلا، وإشعار وتحصيل غرامات من 1916 محلا. ولا تزال الجولات مستمرة مع المتابعة الدائمة من قبل وكالة الخدمات بالأمانة

و أكد أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع أن الحملة الرقابية على جميع المحلات التجارية والمطاعم والبوفيهات والملاحم ومحلات الخضار والفواكه بالمنطقة تنفذها جميع البلديات المرتبطة بالأمانة ضمن خططها المرسومة لاستقبال شهر رمضان المبارك، مشددا على جميع البلديات بعدم التهاون مع أي مخالف وتطبيق الأنظمة والتعليمات على جميع المحلات المخالفة خاصة التي يرتديها المواطنون والمقيمون في الشهر الفضيل.

 وأهاب الشايع بجميع المواطنين والمقيمين عدم تجاهل أي مخالفة صحية، والإبلاغ عنها والاتصال بطوارئ الأمانة (940) على مدار 24 ساعة.