قال وزير الخزانة في حكومة حزب العمال (حكومة الظل) البريطانية اد بولز اليوم الجمعة إن معظم البريطانيين لا يشعرون بالتحسن الاقتصادي، رغم المؤشرات الصادرة اليوم من مكتب الاحصائيات البريطاني.
وقال بولز "بعد طول انتظار عاد اقتصادنا للحجم الذي كان عليه قبل الأزمة المصرفية العالمية – بعد ثلاث سنوات من وصول الولايات المتحدة لنفس هذه المرحلة".
وأضاف "لكن مع عدم عودة الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد لمستواه لمدة ثلاث سنوات أخرى، فان معظم الناس يرون أن مستويات معيشتهم تنخفض".
وأكد عضو حزب العمال على انخفاض الأجور بعد التضخم أكثر من 1600 استرليني في السنة منذ عام 2010، بينما تبقى بناء المساكن في ظل هذه الحكومة في أدنى مستوى لها منذ 1920، بينما يتأخر الاستثمار في المشاريع التجارية.
جاء ذلك بعد اعلان مكتب الاحصائيات الوطني البريطاني اليوم عن نمو الناتج المحلي الاجمالي في البلاد بنسبة 0.8% خلال الربع الثاني من العام ، وهي نفس نسبة الربع الأول، مما يعني تجاوز آثار ألأزمة المالية عام 2008.
ووصف وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن هذه النتائج "بالانجاز الكبير"، موجها الشكر للشعب البريطاني على مساعدته للحكومة للوصول الى تلك النتائج.
وقال إن الاقتصاد بلغ معدلات تفوقت على أعلى المعدلات قبل الأزمة.