وزارة التجارة الصينية

أعربت وزارة التجارة الصينية اليوم عن ترحيبها بمصادقة البرلمان الكوري الجنوبي على اتفاقية التجارة الحرة مع الصين، متعهدة ببذل ما في استطاعتها من أجل تسريع عملية تنفيذ الاتفاقية في أقرب وقت ممكن.

وقال المتحدث باسم الوزارة شين دانيانغ، في مؤتمر صحفي في بكين، “إن اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية ستساهم في تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي، وستوفر زخما قويا لقيادة النمو الاقتصادي وتعزيز المصالح المشتركة للشراكة التعاونية الصينية – الكورية”.

وأشار شين الى أن كلا الجانبين أكملا حاليا إجراءات الموافقة القانونية على الاتفاقية، مضيفا ان “الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة اضافية مع كوريا الجنوبية لتسريع عملية تنفيذ الاتفاقية في أقرب وقت ممكن”.

ووقعت الصين وكوريا الجنوبية اتفاقية تجارة حرة ثنائية في شهر يونيو الماضي بعد ثلاث سنوات من المفاوضات، وبموجب الاتفاقية سيلغي كلا الجانبين التعريفات الجمركية عن أكثر من 90 بالمائة من السلع والبضائع التجارية خلال 20 عاما من بدء تنفيذ الاتفاقية.

وكان البرلمان الكوري الجنوبي قد صادق أول أمس الاثنين على الاتفاقية، ليمهد الطريق امام ادخالها حيز التنفيذ قبل نهاية العام الجاري، في خطوة هامة ترنو تجاه تعزيز التكامل الاقتصادي الاقليمي.