الصناعات التحويلية في الصين

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم ان قطاع الصناعات التحويلية في الصين سجل خلال نوفمبر/تشرين ثاني الجاري أدنى مستوى له خلال ستة أشهر.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن بنك (اتش إس بي سي) القول في بيان ان القراءة الأولى لمؤشر مديري مشتريات الصناعات التحويلية في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري انخفضت إلى 50 نقطة من القراءة النهائية المقدرة باجمالي 50.4 في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأوضحت الوكالة ان قراءة المؤشر أعلى من 50 نقطة تشير إلى التوسع في حين يشير أقل من ذلك إلى الانكماش.
واضاف البيان ان القراءة الأولى لمؤشر إنتاج الصناعات التحويلية للصين في نوفمبر/تشرين ثاني الجاري انخفضت إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر إلى 49.5 نقطة مقابل 50.7 نقطة المسجلة في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وقال المحلل الاقتصادي ببنك (اتش إس بي سي) تشيوى هونغ بين إن مؤشر مديري المشتريات الذي يأخذ عينات 420 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم للصناعات التحويلية في الصين أشار إلى أن الضغوط الانكماشية لا تزال قوية في حين واصلت السوق العمل لإظهار علامات على المزيد من التراجع.

وأضاف تشيوى هونغ بين أنه "علاوة على ذلك لا نزال نرى عدم اليقين في الأشهر المقبلة لسوق العقارات والصادرات ونعتقد أن النمو لا يزال يواجه ضغوطا انكماشية ملموسة ما يوجب تنفيذ المزيد من التدابير النقدية والمالية التسهيلية".