تنزانيا

بحث وزير الموارد الطبيعية والسياحة في تنزانيا الاتحادية لازارو إينالاندر، والوفد المرافق له، مع المسؤولين في مجلس الغرف السعودية، سبل تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الرياض ودودوما.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط  أن إينالاندر أوضح أن تنزانيا تمتلك مقومات كبيرة أكسبتها ميزات تجعلها وجهة استثمارية مفضلة، مشيرًا إلى أن اقتصاد بلاده ينمو بنسبة 7%. كما تحتل تتنزانيا حاليًا المركز العاشر عالميًا في الاقتصادات الأكثر نموًا على مستوى الدول الأفريقية، كما أن الموقع الجغرافي لتنزانيا يجعل منها مركزًا تجاريًا مهمًا ويسهل الوصول للأسواق الأفريقية.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبد الرحمن الزامل، استعداد قطاع الأعمال في السعودية للتعاون في مجال تعزيز الاستثمارات السعودية في تنزانيا، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص السعودي قوي ولديه قدرة كبيرة على المشاركة في الاستثمارات في مختلف البلدان.

ويشار إلى أن الجانبين اتفقا على تنظيم زيارات متبادلة للتعرف على الفرص الاستثمارية في تنزانيا، وتقديم معلومات تفصيلية عن قطاعات النفط والغاز والقطاعات الأخرى، بالإضافة لبحث إمكانية التعاون في مجالات القوى العاملة.