البنك الدولي

وافق البنك الدولي، أمس السبت، على منح ولاية لاغوس النيجيرية ائتمانا بـ200 مليون دولار لدعم مجموعة من الإصلاحات المتعلقة بالاستدامة المالية، تخطيط الميزانية، وضبط مناخ الاستثمار في الدولة.

وذكر بيان للبنك الدولي، أن الائتمان يساعد على الحفاظ على النمو والحد من الفقر الاقتصادي الأخير للدولة مع الاستمرار في تقديم الخدمات الاجتماعية للتوسع السكاني في المدينة.

وسيكون الائتمان، الذي تم منحه من المؤسسة الدولية للتنمية "IDA"، بالتساوي لدعم عملية تنمية السياسات لولاية لاغوس، وهذه هي المرحلة الأخيرة في سلسلة من مرحلتين لتنمية السياسات التي تهدف إلى تحسين المالية العامة ومناخ الاستثمار بهدف تحقيق الاستدامة المالية للولاية.

وحققت ولاية لاغوس في العقد الماضي، نموًا اقتصاديا كبيرًا، وتحسن في البنية التحتية والخدمات، وانخفاضا كبيرا في معدلات الجريمة وإنقاذ الملايين من البشر من براثن الفقر.

وأورد البيان "بالإضافة إلى تحسينات الميزانية، سيكون هناك دعم لمشروع خفض تكلفة المعاملات العقارية، فضلاً عن تطوير وإدخال نظام على شبكة الإنترنت الإلكتروني لتجهيز تصاريح التخطيط بما يساعد على تحسين مناخ الأعمال وجذب استثمارات جديدة للولاية".