ذو الكفل محمود الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية

قالت ماليزيا إنها ستستأنف المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي قريبا، وتأمل في وضع اللمسات الأخيرة بعد خمس سنوات من المفاوضات فيها.

 وأوضح ذو الكفل محمود الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية خلال تصريح له، أن الحكومة حريصة على التأكد من التزام جميع الشروط المتفق عليها في أي اتفاقية، واننا بحاجة إلى بحث عن اتفاق مربح للجانبين، مضيفا أن فيتنام وسنغافورة قد وقعتا اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي، ونحن في صدد التفاوض في هذا الشأن لأن هناك العديد من الأمور تحتاج إلى المناقشات.

 ومن جهة أخرى، تستهدف ماليزيا بأن تكون محورا رائدا للسياحة التجارية في آسيا ولذلك تبذل قصارى الجهود في كشف فرص في قطاع السياحة. وقال ميرزا محمد طيب المدير العام للسياحة الماليزية، إنه واثق بأن السياحة التجارية في ماليزيا ستشهد تصاعدا كبيرا بدعم من الموقع الاستراتيجي للبلاد، مضيفا غنه في الوقت الراهن، نستهدف أن 5.5 في المائة من إجمالي عدد السياح الوافدين إلى ماليزيا هم من رجال الأعمال، لأن لدينا المرافق الجيدة مثل الفنادق وقاعات المؤتمرات.

 وبين المسؤول الماليزي، أن صناعة السياحة في الآسيان حاليا تنمو بشكل سريع وماليزيا على مسارها الصحيح للاستفادة من هذا النمو.