رئيس اتحاد الصناعات الألمانية أورليش جريللو

حذر رئيس اتحاد الصناعات الألمانية أورليش جريللو الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب من عزل الاقتصاد الأمريكي.
وقال أورليش " إنه يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية مواصلة الاعتماد على أسواق مفتوحة،وأي شيء آخر سيكون سُما بالنسبة للاقتصاد الأمريكي"،مؤكدا على أن الولايات المتحدة تعد الشريك الأهم بالنسبة لأوروبا من أجل رواج التجارة العالمية.
... مشيرا إلى أن الأوساط الاقتصادية الألمانية ستواصل الدعوة لإبرام اتفاقية تجارة حرة عادلة تشمل قواعد مجدية بالنسبة لأوروبا والولايات المتحدة.
يذكر أن ترامب انتقد اتفاقية التجارة الحرة المخطط لها بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة المعروفة باسم (الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي) خلال حملته الانتخابية ووصفها بأنها "خطر أكبر" بالنسبة للشركات الأمريكية.من جهة أخرى أعربت أوساط اقتصادية ألمانية عن قلقها بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.وقال مارتين فانسليبن المدير العام لغرفة الصناعة والتجارة الألمانية (دي أي إتش كيه) إن أغلب المواطنين الألمان كانوا يتمنون نتيجة أخرى .
. ولا أحد يعرف حاليا ما سيتم تنفيذه بالفعل خلال الفترة القادمة.. مضيفا أن الشركات تأمل حاليا في ألا تخاطر الحكومة الأمريكية الجديدة بالركائز الأساسية للتعاون الدولي .وأكد مدير غرفة الصناعة والتجارة الألمانية أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد الشريك التجاري الأهم بالنسبة للاقتصاد الألماني وإن نحو مليون وظيفة في ألمانيا ترتبط بالصادرات إلى الولايات المتحدة.