أميرکا اللاتینیة

وصف رئیس مؤسسة تطویر التجارة الایرانیة ولي الله افخمي، کوبا بالبلد الصدیق والشریك الإستراتیجي لایران في أميرکا اللاتینیة واعلن استعداد طهران لتطویر التبادل التجاري مع کوبا.
واشار افخمي خلال لقائه وکیل وزارة العلاقات الخارجیة الکوبي، الی التقدم الذي حققته کوبا في مجال صناعة الادویة وقال ان دیون کوبا المستحقة لطهران یمکن تسدیدها عن طریق تصدیر الادویة لایران.
کما اکد افخمي علی الطاقات والامکانیات الکبیرة للمراکز الصناعیة الایرانیة داعیا الجانب الکوبي الی زیارة الوحدات الصناعیة وقال ان الصناعیین الایرانیین انجزوا مشاریع مهمة وناجحة فی هافانا مثل صیانة مصنع انتاج الثلاجات والطحین في هافانا والذي لاقی ارتیاح الجانب الکوبي ما أسهم فی المزید من استثمار ونشاط الشرکات الایرانیة في کوبا.
من جانبه اعتبر وکیل وزارة العلاقات الخارجیة الکوبیي مارسلینو مدینا غونزالس، تطویر التجارة مع ایران بانه یتخذ منحی ایجابیا معلنا عزم الحکومة الکوبیة علی تسدید دیونها البالغة 43 ملیون یورو لایران.
واعرب غوانزالس عن امله بانعقاد اجتماع اللجنة المشترکة بین البلدین في دورتها الـ16 قبل نهایة العام الجاري داعیا رئیس مؤسسة تطویر التجارة الایرانیة لزیارة کوبا علی رأس وفد تجاري.