وزير المالية الكوري تشوي كيونغ هوان

توقع نائب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي للشؤون الاقتصادية، وزير المالية "تشوي كيونغ هوان" ، عدم خروج رؤوس الأموال من بلاده " حتى لو قامت الولايات المتحدة الأمريكية برفع سعر الفائدة في وقت مبكر".

وقال "تشوي"، خلال اجتماع عقد هنا لاستعراض الاقتصاد الكوري الجنوبي بمشاركة حوالي 200 من المستثمرين الأجانب والمسؤولين بالمؤسسات المالية الرئيسية العالمية، "إن سول تتخذ إجراءات بأسرع وتيرة عند نقطة تحول الاقتصاد العالمي، وأنها لن تخرج من النمو المنخفض للاقتصاد العالمي فقط، بل ستحقق طفرة جديدة".

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن "تشوي" القول :" إن الاقتصاد العالمي يخرج تدريجيا من أسوأ حالة، غير أن العالم يشهد مخاطر غير مؤكدة"، في إشارة إلى النمو المنخفض والأسعار المنخفضة وتباطؤ الاستهلاك والاستثمار في العالم.

واعتبر أن الاقتصاد الكوري الجنوبي يتمتع بالأساسيات القوية في هيكله مثل حجم الديون الوطنية المناسب والفائض التجاري، "غير أنه لا يكون خاليا من المخاوف من النمو المنخفض العالمي".
وقال "تشوي" إن الحكومة الكورية الجنوبية تنفذ السياسات الاقتصادية من خلال الوسائل الواضحة مثل السياسة الخاصة بالاقتصاد الكلي، وإصلاح سوق العمل، وفرص العمل للشباب والنساء، وإصلاح اللوائح وغيرها، متوقعا أن ينمو الاقتصاد الكوري بمعدل 3.7 بالمئة و4.0 بالمئة في عامي 2014 و2015 على التوالي.