البحرين

تنطلق يوم غد الخميس، في العاصمة البحرينية المنامة أعمال المؤتمر الإقليمي العربي الثالث تحت شعار "قوة التطوع : استدامة.. شراكة.. تأثر" وتستمر حتى السبت المقبل.
يشارك في المؤتمر، الذي تنظمه "منظمة الجهود التطوعية الدولية"، نحو 50 متحدثاً من ذوي الخبرة في مجال العمل التطوعي، حيث يناقشون خمسة محاور تتمثل في "استدامة العمل التطوعي على مستوى الدول والأفراد، وقياس أثر العمل التطوعي، وإدارة المتطوعين للأفراد والمؤسسات، والتعريف بالريادة الاجتماعية وأهميتها، والعمل التطوعي لدى الشركات التجارية".

وتطرح هذه المحاور عبر جلسات علمية وندوات وحلقات النقاشية وقصص وتجارب مختلفة من المختصين والمتطوعين والشباب بهدف المزج بين الثراء الأكاديمي وبين الخبرة العملية، بما يتيح تقديم أكبر قدر من الفائدة للمشاركين.

يذكر أن "منظمة الجهود التطوعية الدولية" تأسست في عام 1970م من قبل مجموعة من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم الذين رأوا في العمل التطوعي وسيلة للتواصل عبر البلدان والثقافات، وقد نمت لتصبح شبكة عالمية من المتطوعين والمنظمات التطوعية، الممثلين الوطنيين ومراكز التطوع، مع أعضاء في أكثر من 70 بلدا في جميع مناطق العالم غالبها من البلدان النامية.