ارتفاع العجز العام في منطقة اليورو

 اظهرت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم ان العجز العام في منطقة اليورو ارتفع خلال الربع الاول من العام الجاري ليبلغ 7ر2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي مقابل 6ر2 بالمئة خلال الربع الاخير من العام الماضي.
وأوضحت الاحصاءات التي اعدها مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي (يوروستات) ان العجز العام في الاتحاد الاوروبي تراجع في المقابل في الفترة نفسها من 1ر3 بالمئة الى 9ر1 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
وذكر ان اجمالي العائدات الحكومية في منطقة اليورو بلغ خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري 8ر46 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي مقابل 9ر46 بالمئة خلال الربع الاخير من العام السابق.
وفي المقابل استقر اجمالي الانفاق الحكومي في منطقة اليورو خلال الربع الاول من العام الجاري عند 5ر49 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وهي نفس قيمته خلال الربع الاخير من العام الماضي.
وشهد الاتحاد الاوروبي ارتفاع اجمالي العائدات الحكومية من 7ر45 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي خلال الربع الاخير من العام الماضي الى 6ر46 بالمئة خلال الربع الاول من العام الجاري.
وتراجع اجمالي الانفاق الحكومي في الاتحاد الاوروبي خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الجاري الى 5ر48 بالمئة مقابل 8ر48 بالمئة خلال الربع السابق له