مجلس النواب الأمريكي

اعتمد مجلس النواب الأمريكي مساعدات إضافية لنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي تقدر بنحو 175 مليون دولار، بشرط أن يتم شراء مكوناته من متعاقدين أمريكيين.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد، إن إسرائيل ستشتري مكونات لنظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" من شركات أمريكية وبذلك قد تعيد إسرائيل أكثر من نصف الأموال المنصوص عليها من قِبل وزارة الدفاع الأمريكية إلى الاقتصاد الأمريكي.
وقال تقرير أرسلته وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية إلى الكونجرس يوم 2 أبريل "بموجب هذه الاتفاقية، تركز الولايات المتحدة الأمريكية على تعظيم النشاط الاقتصادي لديها، بالإضافة إلى ضمان تلبية احتياجات إسرائيل الأمنية".
وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس النواب الأمريكي وافق على المساعدات الإضافية لتمويل "القبة الحديدية"، وذلك بعد أن طلبت إسرائيل مزيدا من المساعدات المالية، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 350.9 مليون دولار كمساعدات من الولايات المتحدة لتمويل نظام الدفاع الصاروخي في عام 2015.
ويمكن لنظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية"، الذي طورته شركة رافال بحيفا، اعتراض وتدمير الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى وقذائف المدفعية التي تطلق من مسافات تتراوح بين 4 و70 كيلومترا.