أسعار المنتجين لكوريا الجنوبية لم تتغير

قال بنك كوريا الجنوبية المركزي, إن أسعار المنتجين في البلاد لم تتغير تقريبا في حزيران عن العام الماضي بزيادة /0.1/ في المائة باطراد في رسوم الخدمة والمرافق.
وأوضحت بيانات البنك اليوم, أن مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لتضخم المستهلك في المستقبل، شهد زيادة للمرة الأولى منذ سبتمبر عام 2012، حيث ارتفع بمقدار /0.2/ في المائة عن العام السابق.
وعلى أساس سنوي، انخفضت أسعار المنتجين شهريا منذ أكتوبر عام 2012 عندما انخفضت بنسبة /0.5/ في المائة, وفي مايو، بقي المؤشر على ما كان عليه في العام الماضي.. وجاء الارتفاع حيث استمرت رسوم الخدمة والمرافق في الارتفاع مقارنة مع العام الماضي بنسبتي /5.8/ في المائة و/1.7/ في المائة على التوالي وفقا للبيانات.
وجاءت البيانات بعد أسبوع من تجميد لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي بقيادة المحافظ /لي جو يول/ لمعدل الفائدة الأساسي عند /2.5/ في المائة للشهر الـ14 على التوالي.
وقال محافظ البنك الكوري في مؤتمر صحفي إن التضخم من المرجح أن يرتفع في المستقبل ولكن الضغوط التضخمية ستكون أضعف مما كان متوقعا.
وقد خفض البنك المركزي توقعاته للتضخم لهذا العام إلى /1.9/ في المائة من/2.1/ في المائة في تقديراته السابقة في آخر التوقعات.