وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين

رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة مساء اليوم الحفل الذي أقامه النادي الأدبي الثقافي بجدة لجائزة محمد حسن عواد للإبداع في دورته الثانية التي خصصت للشعر وفاز بها الشاعر عبدالله الصيخان وذلك بمقر النادي في جدة. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بُدأ بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس النادي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي كلمة رحب فيها بمعالي الوزير والحضور .

وأوضح السلمي أن جائزة محمد حسن عواد للإبداع هي أنموذجٌ لجسور التواصل بين رجال الأعمال والمثقفين. وقال السلمي إن مجلس إدارة النادي ومجلس الأمناء أدركا سمو الهدف ورقي المبتغى، فانطلقت الجائزة بدعوات لكل الجهات والمؤسسات الثقافية والشخصيات والرموز الأدبية والمبدعين، فتلقينا عدداً من الترشيحات ناقشها مجلس الأمناء وتأكد من استيفائها للشروط ثم أحالها للجان تحكيم من كبار النقاد. وهنأ الدكتور السلمي الشاعر عبدالله الصيخان على فوزه بهذه الجائزة.

ثم ألقى رجل الأعمال وداعم الجائزة أحمد محمد باديب كلمة هنأ فيها الشاعر عبدالله الصيخان على نيله لهذه الجائزة وقال إن تقديم جائزة للأديب محمد حسن عواد وتكريمه وهو الرائد في الأدب والثقافة تكريم لجميع الأدباء. ثم ألقى عضو مجلس أمناء الجائزة الدكتور عاصم حمدان كلمة قال فيها إن الهدف الأساسي من إقرار هذه الجائزة أن نجعل منها جسرًا يردم الهوة بين الأجيال واخترنا لها اسم رائد من الرواد المبدعين ليكون الماضي متصلاً بأسباب الحاضر بأوثق مايكون الاتصال وأثرنا أن يكون مجال الجائزة الشعر .