وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل الداوود الأردني

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداوود ان نهج الوزارة لاقامة الملتقيات يأتي لتحقيق سياسة ورسالة الوزارة في نشر قيم الدين الاسلامي الحنيف في نفوس ابناء وبنات الوطن وتعميق المواطنة الصالحة.
واضاف الوزير خلال افتتاحه اليوم الخميس ملتقى الوعظ والارشاد في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى ان مثل هذه الملتقيات تعزز الدعوة والارشاد لإيصال كلمة الخير في رحاب الوطن.
ودعا داوود خلال كلمته الخطباء والائمة الى تحقيق هدف هذا الملتقى وبذل كل الجهود بأن يكونوا القدوة في أعمالهم والحرص على طلب العلم لتبقى المساجد منارات علم وطنية ومنطلقا للدعوة والخير.
واوعز الوزير لمدير اوقاف عجلون بمتابعة اعمال المسجد مع لجنة الاعمار والمجتمع المحلي والشركة التي تعاقدت مع الوزارة من اجل المحافظة على ديمومة نظافته والمحافظة على محتوياته بداخل المسجد وخارجه بالإضافة الى تعيين كادر مؤهل من الأئمة والوعاظ لخدمة المسجد.
ودعا الوزير ائمة المساجد للتحضير لخطبة الجمعة لتتضمن رسائل وبرقيات لها معان وقيم بالاضافة الى التركيز على القضايا المجتمعية والابتعاد عن مشاكل الانحرافات.
واشار محافظ عجلون عبدالله آل خطاب الى اهمية دور الخطباء والائمة في عمليات الاصلاح والتوجيه والنصح نحو اعمال الخير.
واشار مدير اوقاف عجلون الدكتور محمد الزعبي الى الدور الذي تقوم به المساجد في تبصير ابناء الوطن بأحكام الشرع الحنيف وما يبذله الأئمة والوعاظ والخطباء من جهد في سبيل أداء رسالة الوزارة.
وكرم الوزير داعمي المساجد ولجان الزكاة في محافظة عجلون وعدد من ابناء محافظة عجلون المتعاونين مع مديرية الاوقاف.
وعلى هامش افتتاح الملتقى افتتح الوزير مسجد المومني في بلدة صخرة.