الامين العام لجامعة الدول نبيل العربي

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال ورشة العمل التعريفية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان للقائمين على إنفاذ القانون في الدول العربية، برئاسة رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية الدكتور هادي بن علي اليامي، ومشاركة المستشارين القانونيين بهيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحمالي، وطارق بن سفر الدهاس.

وأوضح الدكتور اليامي في تصريح له أن هذا الاجتماع يهدف إلى التعريف بالميثاق العربي لحقوق الإنسان وآلية عمله والتوعية بالحقوق والحريات التي يتضمنها ومساعدة الدول الأطراف بالميثاق على تنفيذ التزاماتها بموجب أحكامه وخاصة القائمين على إنفاذ القانون.

وأكد اليامي أن لجنة حقوق الإنسان العربية تنطلق في تنظيم هذه الورشة في إطار سعيها للإرتقاء بمنظومة التشريعات وتطوير السياسات والممارسات وبناء المؤسسات والأجهزة المعنية بتنفيذ التزامات الدول العربية في مجال حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن اللجنة التي تستمر اجتماعاتها على مدى يومين تناقش العديد من المحاور المهمة التي تتضمن الميثاق العربي لحقوق الإنسان وموقعه من النظام العربي لحماية حقوق الإنسان، الحق في الحياة والسلامة البدنية ومكافحة الرّق والاتجار بالأشخاص في ضوء أحكام الميثاق والملاحظات والتوصيات الختامية