الشاعر العماني حسن مطروش

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، ضمن برنامجه الثقافي لهذا العام الموسوم بـ" الجمالُ فرضًا والجمالياتُ قاعدة" الشاعر العماني حسن المطروشي، وذلك مساءالأثنين 9 شباط، في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض.
للشاعر حسن المطروشي العديد من الدواوين الشعرية منها: فاطمة 1996 - قَسَم 1997، لدي ما أنسى الإنتشار العربي - 2013، "وحيدًا كقبر أبي"، "على السفح إياه"، إلى جانب العديد من الترجمات والدراسات، ومن مؤلفاته أيضا: فلينظر الإنسان مم خلق، بالإضافة إلى مجموعة مقالات عن عدد من الدواوين الشعرية وهي: أغلى الرسائل - موجز الأخطاء - للشاهين جناح حر .
وحصل المطروشي على المركز الثاني عربيًا في مسابقة مجلة الصدى في دولة الإمارات 1999، وعلى المركز الأول على مستوى سلطنة عمان في مهرجان الشعر العماني الثاني 2000 ، نالت مجموعة لديّ ما أنسى ، على جائزة السنوسي الشعرية في دورتها الثالثة للعام 2014 ، كما حاز على جائزة أفضل شاعر عربي في مسابقة المبدعون دبي 1999، وأفضل شاعر عماني للعام 2008.
وتجدر الإشارة إلى أن الشاعر العماني حسن المطروشي، ولد في العام 1963 في سور العبري - شناص، يحمل دبلومًا في مهارات الترجمة (بين الإنجليزية والعربية) بدرجة امتياز، وعمل بعدة وظائف بالقوات المسلحة العمانية خلال الفترة من 1980 إلى 1997