الهيئة العامة للغذاء والدواء

نظم نادي الزيتونة الثقافي الاجتماعي في بلدة راكين الكرك مساء أمس محاضرة توعوية حول الآليات والطرق والصلاحيات التي تتبعها مؤسسة الغذاء والدواء في مراقبة جودة وسلامة المواد الغذائية والأدوية في محافظة الكرك.
وقال مدير فرع الكرك الدكتور هادي الخيطان خلال المحاضرة انه ومنذ تاسيس فرع المؤسسة بالكرك تم تنفيذ أكثر من 1550 جولة ميدانية تفتيشية في مختلف مناطق محافظة الكرك تم خلالها اتخاذ العديد من الإجراءات مثل إتلاف للمواد الغذائية الغير صالحة وتوجيه إنذارات لاكثر من 1200 محل تجاري وإيقاف حوالي 28 منشأة غذائية.
وأشار الخيطان الى ان محاضرة اليوم تاتي ضمن خطة توعوية موجهة للتاجر والمستهلك ولربات المنازل على حد سواء لتعريفهم بطرق عرض وتخزين وحفظ المواد الغذائية وذلك من خلال منشورات وبوسترات وإقامة ندوات ومحاضرات في مختلف مناطق المحافظة.
وأضاف الى أن المؤسسة وخلال شهر رمضان كثفت من حملات الرقابة والتفتيش على جميع المحال التجارية اعتمادا على قاعدة بيانات جهزتها المديرية حول الوضع التجاري بمحافظة الكرك لتسهيل عمليات لتفتيش والمتابعة مطالبا المواطنين التأكد من سلامة المواد الغذائية والأدوية والاطلاع على البيانات الملصقة على المنتج والتعاون مع المؤسسة بالإبلاغ عن آي ملاحظة تتعلق بسلامة المواد الغذائية لان المؤسسة وجودت للحفاظ على سلامة وصحة المواطن.