متحف قطر الوطني

ينظم متحف قطر الوطني بالاشتراك مع عدد من ادارات متاحف قطر احتفالية خاصة بليلة القرنقعوه يوم الجمعة المقبل الموافق 11 يوليو بقاعة الرواق بحديقة متحف الفن الاسلامي .
وتتضمن الاحتفالية مسابقات منها تصميم كيس القرنقعوه حيث سيستخدم الأطفال، بمساعدة عائلاتهم، مواداً مختلفة لتصميم وتزيين أكياس القرنقعوه الخاصة بهم ومن ثمة ملئها بالمكسرات والحلوى.
كما يصنع الأطفال جنبا إلى جنب مع أسرهم، مناظير خاصة بهم لرؤية القمر ليلة القرنقعوه وخلال شهر رمضان، والتعلم عن مراحل تشكل القمر وصلته بالتقويم الرمضاني.
كما يبتكر الأطفال جداراً خاصا بهم يتم تزيينه بمزيج من الكتابات الفنية باستخدام الكلمات المكونة لأغنية القرنقعوه التقليدية. سوف يستخدمون هذا الجدار المزركش لاحقاً كخلفية لبعض الصور الشخصية التي تذكرهم بهذا اليوم .
وخلال ورشة خاصة يتعلم الأطفال بدعم من أسرهم، كيفية ابتكار قطع بسيطة من الاكسسوارات الحديثة، مستوحاة من لوحات من المجوهرات القطرية. سوف يتمعنون في اللوحات ويحاولون إكتشاف مكونات وكيفية صنع هذه القطع والمجوهرات.
هذا بالإضافة إلى فعاليات أخرى مصاحبة منها عرض عرائس القرنقعوه والألعاب القطرية التقليدية للأطفال ، ركن الأطعمة القطرية التقليدية ، ركن الحلويات البرازيلية ، وسوف يتم منح هدايا وجوائز قيمة بعد كل نشاط للمشاركين .