فرقة البحرين للموسيقى

ضمن الحفل الموسيقيّ الثّاني بمنتدى أصيلة الثّقافيّ الدّوليّ السّادس والثّلاثين الذي يستضيف مملكة البحرين ضيف شرف هذه النّسخة.

أحيت فرقة البحرين للموسيقى برفقة الفنّانة اليابانيّة مسيا جونوشي أمس حفلاً موسيقيًّا بمكتبة الأمير بندر بن سلطان في مدينة أصيلة المغربيّة، وذلك بحضور معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة ومعالي السّيّد محمّد بن عيسى وزير الخارجيّة الأسبق ومؤسّس منتدى أصيلة بالمملكة المغربيّة، وعددٍ من المثقّفين والإعلاميّين ومتذوّقي الفنّ.

وقد شكل الحفل الموسيقيّ الذي استدعى مقطوعات متنوّعة وإيقاعات موسيقيّة بديعة، مزاوجةً فعليّة جمعت الفنّانة مسيا من اليابان بفرقة البحرين للموسيقى، حيث كانت الفنّانة قائدة الفرقة وعازفةَ البيانو في الوقت ذاته خلال بعض المقطوعات. فيما أبدعت الفرقة البحرينيّة تلك الألحان ببراعةِ أدائها وإتقانها وحسّها العاليّ. وقد عبّر الجمهور عن سعادته بهذه الأمسية التي شكّلت مسارًا من اليابان مرورًا بالبحرين وانتهاءً بالمغرب العربيّ، متأثّرة بسحرِ الشّرق وروعة الموسيقى العالميّة.

الجدير بالذّكر أنّ فرقة البحرين للموسيقى تمثّل المملكة في الاحتفالات الرّسميّة وتشارك في مختلف المناسبات الوطنيّة. وهي تمنح على الدّوام الفرصة أمام المؤلّفين الموسيقيّين البحرينيّين والموهوبين في العزف والأداء لتقديم أعمالهم الموسيقيّة والغنائيّة بمصاحبة الفرقة.