أطياف الكون الآخر

وقع الكاتب الدكتور عمر فضل الله (الثلاثاء) روايته الأخيرة "أطياف الكون الآخر" الصادرة حديثاً عن دار الياسمين للنشر والتوزيع بحضور الدكتورة مريم الشناصي، صاحبة الدار، والشاعر كريم معتوق وعدد من الكتاب والمهتمين .
وقالت الدكتورة مريم الشناصي "يسعدنا أن نحتفي اليوم في دار الياسمين برواية "أطياف الكون الآخر" للكاتب الدكتور عمر فضل الله، وهي أول عمل مشترك بيننا، مؤكدة أن الدار تتبنى كل الأقلام التي تكتب باللغة العربية أياً كان جنسها، وتعنى بجميع المجالات الثقافية والفكرية والسياسية والاقتصادية
والصحية، ما عدا أدب الأطفال الذي لم يتسن للدار الخوض فيه لوعورة مسلكه" .
وأشارت إلى أن الانطلاقة الأولى للدار كانت في معرض الشارقة الدولي العام الجاري بعشرين رواية، مؤكدة سعي الدار إلى الإسهام في رفد الساحة الثقافية المحلية والعربية بنتاجات متميزة وإضافات نوعية في مجال الفكر والثقافة وغيرهما .
وأكدت أن الدار ستتولى نشر الأعمال الثقافية والأدبية للشاعر الإماراتي كريم معتوق في نطاق سعيها إلى الاهتمام بالقامات الثقافية التي أسهمت في إسهاماً معتبراً في المشهد الثقافي المحلي .
وتحدث الكاتب الدكتور عمر فضل الله عن روايته وقال إنها عبارة عن فانتازيا عربية نبعت من واقع الكثير من المعلومات التي جمعها في حياته عن هذا النوع من الأدب، وأحب مشاركتها مع القارئ، وهي تناقش الكون الآخر بما فيه من عوالم وأطياف، استمد مادتها من الأساطير والمصادر التاريخية، وإن كانت بعض المعلومات يلفها الكثير من الغموض .
وأكد أن الرواية استغرقت كتابتها سنة كاملة تخللها تقطع طفيف، كتبها بتدفق مرتين، الأولى مسودة عمد إلى تنقيحها وتعديلها وترتيبها لتخرج في حلتها الثانية والأخيرة، وهي تتحدث عن حضارات غابرة وثقافات متعاقبة وصولاً إلى مدينة الوصل (دبي)، وتمزج بين الحقيقة والخيال.