دار زايد للثقافة الاسلامية


 أطلقت إدارة الشؤون الثقافية والتعليمية بدار زايد للثقافة الإسلامية مبادرة ضيوف بيوت الرحمن التي تأتي ضمن أنشطتها وبرامجها للمهتدين الجدد لترسيخ القيم الإسلامية في نفوسهم وإظهار صورة متميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في التعايش السلمي والتسامح الديني.

وتم تشكيل فريق عمل لتنفيذ المبادرة برئاسة دلال البلوشي التي أكدت أن فكرة المبادرة تتلخص في تنظيم زيارات منظمة للمهتدين الجدد والمهتمين من غير المسلمين إلى مجموعة من المساجد المحددة بهدف تعليمهم بآداب المساجد باعتبارها مكان للعبادة ولتعريفهم ببعض شعائر الإسلام التي يؤديها المصلي بالمسجد كالآذان والإقامة وتحية المسجد وصلاة الجمعة وبعض أحكامها .. إضافة لدور المساجد في التواصل بين أفراد المجتمع وإبراز ما تعكسها المساجد في الدولة من جماليات و فنون معمارية تراثية ومعاصرة تواكب التميز في الحضارة الاسلامية الممتدة.

ويعمل فريق العمل حاليا على توفير المواد الارشادية التوزيعية مثل كتيبات عن الصلاة والطهارة وآداب المساجد باللغة الإنجليزية وترجمتها إلى عدة لغات وتدريب فريق العمل علىتقديم شرح وتعريف لآداب ومكانة المساجد في الثقافة الإسلامية والتنسيق مع الجهات المختصة للبدء في تنفيذ المبادرة وفق جدول زمني.

جدير بالذكر أن دار زايد للثقافة الإسلامية سباقة في طرح مبادرات تعليمية وثقافية جديدة تخدم المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية وذلك تجسيدا لرؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية.