"حروف" تنظم مخيمها الصيفي الأول للأطفال

تنظم "حروف" التابعة لمجموعة كلمات مخيمها الصيفي الأول في الشارقة الذي تسعى من خلاله إلى تحقيق الفائدة والمتعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و9 أعوام من خلال فعاليات ونشاطات تعليمية وترفيهية وفنية ورياضية.
وسيتضمن المخيم الذي يقام في مركز مرايا للفنون بالقصباء خلال الفترة من 29 يونيو الجاري حتى 10 من يوليو المقبل تدريبا عمليا على تطبيقات / حروف / الإلكترونية المخصصة لتعزيز مهارات التعلم باللغة العربية إضافة إلى ورش عمل في الرسم والزخرفة وجلسات قرائية وفقرات من الألعاب المسلية والمرحة.
كما سيتعلم المشاركون مهارات إعداد الأكلات والمشروبات الصحية من خلال فقرة المطبخ التفاعلي التي ستربط بين الطعام والكتاب بأسلوب تعليمي مبتكر.
وقال تامر سعيد مدير تطوير الأعمال في مجموعة كلمات ان اقامة المخيم الصيفي الأول للأطفال ياتي تزامنا مع موسم الإجازة المدرسية وشهر رمضان المبارك بهدف توفير مساحة تعليمية وترفيهية مميزة للأطفال تتيح لهم تعزيز مهاراتهم وتطوير هواياتهم والاستفادة من طاقتهم الذهنية والبدنية بطريقة إيجابية ومفيدة وفي نفس الوقت جذبهم إلى عالم القراءة واستخدام التطبيقات الذكية في اكتساب المعلومات الحديثة التي تجعلهم أقدرعلى فهم البيئة المحيطة بهم وتثري حصيلتهم اللغوية والمعرفية.
وأكد أن النشاطات التعليمية والترفيهية التي يتضمنها المخيم تم إعدادها بالتعاون مع أخصائيين تربويين وخبراء في تطوير مهارات الأطفال وخاصة في المراحل العمرية الصغيرة .. مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي والترفيهي سيساهم في تحفيز الطلاب على التفكير العلمي والوصول إلى المعلومة وتوظيفها بالشكل الصحيح من خلال مشاريع / حروف / التعليمية وتطبيقاتها الالكترونية إضافة إلى العديد من الجلسات القرائية التفاعلية التي ستشجع الطلاب على الاستفادة من أوقات فراغهم في تطوير إمكانياتهم المختلفة.
وتتولى / حروف/ التابعة لمجموعة كلمات للنشرإصدار كتب مطبوعة وتطوير برامج إلكترونية تدعم التعلم باللغة العربية بين الطلاب بطريقة مفيدة وذكية تساندها التقنيات الحديثة وتشكل هذه الإصدارات منظومة تعليمية حديثة ومتكاملة موجهة للأطفال باللغة العربية وتعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي حيث تسهم في تطوير قدرات الطلاب والإرتقاء بها وتربط تعلم اللغة العربية بالمتعة والمرح.